Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :19 العدد : 74 2001      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تطور البث الإذاعي من خلال التغيرات السياسية والاجتماعية في البحرين (1940 – 1992) (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : علي أحمد عبدالله

لعل أهم الأهداف المراد تحقيقها من هذه الدراسة هي دراسة تأثير التغيرات الاجتماعية والسياسية وتطور البث الإذاعي في دولة البحرين . ولقد تبين لنا من خلال هذه الدراسة أن التغيرات السياسية كان لها التأثير الأكبر على مسيرة البث الإذاعي . هذه الدراسة تحاول أن تغطي تطور البث الإذاعي في البحرين في الفترة من عام 1940 حتى عام 1992 . وقد قسمت هذه الفترة إلى طورين: الطور الأول من عام 1940 إلى عام 1945 . وهي الفترة التي شهدت افتتاح محطة الإذاعة في البحرين عن طريق البريطانيين (المستعمرين لدولة البحرين) .
أما الطور الثاني فقد بدأ من عام 1955 واستمر حتى عام 1992 . لم تكن محطة إذاعة البحرين في هذا الطور تحت إشراف البريطانيين تماماً، ولكن لا يخفى على دارس تلك المرحلة أن تطور محطة إذاعة البحرين قد تأثر تأثيرا سلبيا بسبب عدم استقرار الحالة السياسية في البلاد في بداية هذا الطور .
ولكن عام 1970 حتى عام 1992، فإن حالة الاستقرار السياسي – نوعا ما – سمح للمحطة بالتركيز على قضايا تحظى باهتمام المستمعين.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

82011

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law