Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :9 العدد : 34 1989      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

ظهور حركة المقاومة الفلسطينية 1908-1914 (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : أمين عبدالله محمود

تتناول هذه الدراسة المقاومة العربية الفلسطينية في الفترة الواقعة بين عامي 1908-1914 . لقد اتفق معظم المؤرخين على أن هذه الفترة هي من أكثر الفترات أهمية في تاريخ المقاومة، نظرا لاجتياز المقاومة خلالها مرحلة الإعداد والتهيئة إلى مرحلة الانطلاق والعمل. وكان الهدف الذي التزمت المقاومة تحقيقه منذ البداية هو الوقوف في وجه المشروعات الصهيونية الاستيطانية، التي كانت ترمي إلى الاستيلاء والهيمنة على فلسطين، والتخلص من سكانها العرب الأصليين. كما أن المقاومة الفلسطينية أوضحت منذ البداية أيضا أن الصهاينة هم الذين تسببوا في إثارة المشاكل والقلاقل في فلسطين وحولوها إلى ساحة صراع عنيف لا يزال مستمرا حتى اليوم. ولم تأل المقاومة الفلسطينية جهدا في تنبيه عرب المشرق ، ولاسيما في بلاد الشام ومصر ، من مغبة أطماع الصهيونية ومشروعاتها الاستيطانية التوسعية.
وقد اعتمدت الدراسة على العديد من الوثائق البريطانية، بالإضافة إلى مجموعة من الصحف والدوريات التي كانت تصدر في فلسطين خلال الفترة التي تبحثها هذه الدراسة. كما اعتمدت الدراسة أيضا على مذكرات وكتابات عدد من المؤرخين الذين عاصروا أحداث هذه الفترة وتطوراتها.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

82866

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law