Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :2 العدد : 6 1982      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

مقارنة بين قصيدة لوسي للشاعر (ووردزورث) وقصيدة فتاة للشاعر (باوند) (باللغة الإنجليزية)

DOI :

المؤلف : محمد يوسف شاهين

هذه مقارنة بين قصيدتين احدهما لوردزورث والأخرى لباوند يقصد منها الإشارة إلى ما بين الشاعرين من خلاف في الأسلوب الشعري الذي ينتهجه كل واحد منهما . فرغم كل ما يوجد من تشابه بين القصيدتين في المضمون إلا أن التباين يبدو جلياً عندما نرى كيف يعالج كل شاعر موضوعه. فهذا وردزورث يحكي لنا موضوع قصيدته: فتاة اسمها لوسي عاشت في الطبيعة الجميلة منسية وماتت كذلك ولكنه يشير إلى أنها لم تمت بالنسبة له ويعني ذلك ضمنياً أنها مازالت مصدر إلهام له.
أما باوند فيدع الصورة تحكي نفسها : تنظر الفتاة إلى نفسها متخيلة أنها أصبحت شجرة تحتويها عناصر الطبيعة النامية ولكنها تتنبه في آخر القصيدة إلى أن هذه الصورة التي رأت نفسها من خلالها لن تكون أكثر من هراء في نظر الناس، بمعنى آخر أنه لن يستطيع الناس تمثل هذا الإحساس.
ومن ثم فلن تكون استجابتهم له مطابقة لذلك الإحساس. من هنا يبدو الفرق جلياً بين شاعر يخاطبنا مباشرة كما يفعل وردزورث وبين شاعر يقدم لنا صورة موضوعية كما يفعل باوند من خلال الحركة التصويرية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

84456

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

08-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law