Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

قواعد النشر 

1- ترحب المجلة بنشر البحوث الجيدة والجديدة المبتكرة ذات الصلة بأي حقل من حقول العلوم الإنسانية وتقبل البحوث باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تشمل اللغويات النظرية والتطبيقية، الآداب المقارنة، الدراسات الفلسفية، الدراسات الاجتماعية المتصلة بالعلوم الإنسانية، الإعلام، الدراسات التاريخية، الدراسات الآثارية (الأركيولوجية)، الدراسات حول الفنون (الموسيقا، التراث الشعبي، المسرح، الفنون التشكيلية، النحت). كما ترحب المجلة بمناقشة جميع المواضيع المنشورة بها من قبل باحثين متخصصين إثراءً للحوار وتعميقاً للمعرفة وذلك تحت باب "المناقشات".

2- يكون الباحث حاصلاً على شهادة الدكتزراه، أو مشاركاً لحاصل عليها.

3- يتم استلام البحوث عبر البريد الإلكتروني أو عبر موقع المجلة الإلكتروني مكتوبة على برنامج "Microsoft Word"  أو أي معالج كلمات حديث.

4- أن تكون عدد كلمات البحث تتراوح بين 7000 – 10000 كلمة (للبحوث العربية) وبين 5.500 - 7000 كلمة (للبحوث الأجنبية)، بما في ذلك الحواشي اللازمة والملاحق وقائمة المراجع والمصادر.

5- البحوث بالمجلة تخضع للتحكيم العلمي على نحو سري.

6- يعد البحث قابلاً للنشر إذا توافرت فيه النقاط التالية:

أ- أن يقر صاحب البحث كتابة بأن بحثه عمل أصيل له وغير مرسل للنشر في مجلة أخرى، وأن يرفق به ملخصاً له في حدود صفحة واحدة (300) كلمة بلغة البحث، وترجمته إلى الإنجليزية إذا كان البحث باللغة العربية، وإلى العربية إذا كان البحث باللغة الإنجليزية.

ب- اعتماد الأصول العلمية في إعداد وكتابة البحث من توثيق وهوامش ومصادر ومراجع.

ج- يجب إدراج الهوامش في شكل أرقام متسلسلة في نهاية البحث، مع مراعاة أن يذكر اسم المصدر أو المرجع كاملاً عند الإشارة إليه لأول مرة، فإذا تكرر يستخدم الاسم المختصر. وعلى ذلك فسوف يتم فقط إدراج المستخدم فعلاً من المصادر والمراجع في الهوامش.

د- البحوث والدراسات التي يقترح المحكمون إجراء تعديلات جذرية عليها تعاد إلى أصحابها لإجرائها. أما إذا كانت تعديلات طفيفة فتقوم المجلة بإجرائها، والبحوث المرفوضة لا تعاد إلى أصحابها.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

72120

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law