Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :19 العدد : 1 2012      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

استجابة المستهلك في الكويت لتعديل الخدمة المقدمة من الشركات­ المعالجة التجريبية للنظرية الذهنية الضمنية لصورة العلامة التجارية

المؤلف : عبدالله جواد سلطان

تهدف هذه الدراسة إلى اختبار مدى استجابة الأشخاص لتعديل الخدمة المقدمة من الشركات بوصفها وسيلة لإعادة بناء الصورة الذهنية للعلامة التجاريةـ ولتحقيق أهداف الدراسة، استخدمت طريقة المعالجة التجريبية على النظرية الذهنية الضمنية لصورة العلامة التجارية (سلطان، 2008)، تلك التي تعتمد على النظرية الذهنية الضمنية للشخصية (دويك، 1986)، للحصول على نوعين من المعالجات حسب العملية التراكمية الذهنية للعلامة التجارية والعملية الكيانية الذهنية للعلامة التجارية. أظهرت نتائج البحث التي أجريت على عينة من المستهلكين الشباب في الكويت أن احتمال نشر الكلام الإيجابي عن العلامة التجارية يكون أقل بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على العملية الكيانية الذهنية للعلامة التجارية مقارنة بالذين يعتمدون على العملية التراكمية الذهنية للعلامة التجارية بعد تلقيهم محاولة ضعيفة لتعديل الخدمة المقدمة من الشركة، بينما لا يوجد فرق إحصائي بين هذين النوعين من الأشخاص بعد تلقيهم محاولة قوية لتعديل الخدمة المقدمة من الشركة. كما أكدت النتائج أن “التحيز الرفضي“ يقوم بدور المؤثر الوسيط بين تقييم هذين النوعين من الأشخاص لمحاولة الشركة تعديل الخدمة المقدمة واحتمال نشرهم الكلام الإيجابي عن العلامة التجارية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

73054

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law