Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :13 العدد : 2 2006      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

محددات جودة الخدمات المحاسبية و أثرها على رضا العملاء في الأردن من وجهة نظر تسويقية

المؤلف : محمد سليمان عواد

 استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى إمكانية تطبيق نموذج جودة الخدمةSERVQUAL في مجال خدمات التدقيق المحاسبي، و الكشف عن الأبعاد التي يستخدمها العملاء لتقييم جودة هذه الخدمات، و تحديد أثر هذه الأبعاد على مستوى رضا العملاء في الأردن. و قد أشارت النتائج إلى إمكانية تطبيق هذا النموذج لقياس جودة الخدمات المحاسبية المدركة، كما أشارت النتائج إلى أن هناك أربعة أبعاد فقط من أبعاد نموذج جودة الخدمة المدركةSERVQUAL   تؤثر في مستوى رضا العملاء في مجال خدمات التدقيق المحاسبي، و هذه الأبعاد هي: العناية (الاهتمام الشخصي)، و المصداقية (الاعتمادية)، و الضمان (الثقة و الأمان)، و الاستجابة (سرعة الاستجابة) مرتبة حسب أهميتها. أما بالنسبة للبعد الخامس (العناصر الملموسة) فقد أشارت النتائج إلى عدم وجود أثر ذي دلالة إحصائية لهذا البعد على مستوى رضا العملاء. و قد قدمت الدراسة عددا من التوصيات تتعلق بتحسين مستوى الجودة المدركة للخدمات التي تقدمها هذه المكاتب لعملائها.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

74979

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law