الأعداد السابقة
السنة :10 العدد : 3 2003
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
دراسة استكشافية لتعامل المستهلك الكويتي مع الوقت
DOI :
المؤلف : عادل عبدالله الوقيان
تناولت هذه الدراسة الميدانية العلاقة النفسية بين المستهلك الكويتي والوقت، من حيث نوع الانطباعات الذهنية للكويتيين عن الوقت، ودرجة تنظيمهم له ، وتوزيع أنشطتهم عليه، وذلك في ضوء تنامي تسويق منتجات عديدة على أنها توفر الوقت. وقد خلصت الدراسة إلى وجود اختلافات مهمة تتعلق بتعامل الكويتيين مع الوقت ضبطا وتنظيما، وكشفت عن وجود رتابة زمنية لبعض الأنشطة الاستهلاكية، كما حددت المجال الزمني الذي يسيطر عليهم عند أداء عدة أنشطة استهلاكية. وتساعد هذه النتائج المسوقين على تحديد مواعيد عمل متاجر التجزئة، وتوقيت عرض الإعلان وغيرها من أنشطة التسويق.