Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :0 العدد : 0 1900      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

العلاقة بين الاكتئاب والإدمان لممارسي الألعاب الإلكترونية على الإنترنت بدولة الكويت (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : حسن عبدالله عباس

هدف الدراسة: هذا البحث يرمي لدراسة قدرة تأثير نظرية الانتماء Belongingness Theory  في شرح تأثير الانتماء على إدمان الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، ومن ثم التأثير غير المباشر في حالة الاكتئاب التي تصير المدمنين على هذه الألعاب.
منهجية الدراسة: لقد صممنا أداة بحث خاصة لجمع البيانات. هذه البيانات تم تحليلها ومراجعتها باستخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية مثل تحليل المعاملات وغيرها.
البيانات وعينة الدراسة: نموذج البحث تم اختباره من خلال عينة بلغ حجمها 526 شخصا ممن يلعبون ألعاب الكمبيوتر على الانترنت.
نتائج الدراسة: تشير نتائح الدراسة إلى أن جميع فرضيات الدراسة قد تم التحقق منها واختبارها. فقد وجدت الدراسة أن الانتماء له تأثير مهم ومؤثر على الإدمان، كما أننا وجدنا أن الإدمان هو بدوره يؤثر بصورة قوية على نوعين من أنواع الإكتئاب.
الخاتمة: يوثر الشعور بالانتماء بصورة مباشرة على الإدمان، كما أنه يؤثر بصورة غير مباشرة على نوعين من الاكتئاب. أيضا ينبغي على المستخدمين أن ينتبهوا إلى الآثار السلبية السيئة للاستخدامات المفرطة لهذه النوعية من الألعاب التي تعد شديدة الخطورة على الإنسان. فإحساس الإنسان بالحاجة للانتماء والاندماج مع الآخرين قد يورطه بالاستخدام المفرط للألعاب الإلكترونية والتي هي بدورها تنقله من مرحلة الإدمان إلى آثار نفسية خطيرة مثل الاكتئاب. و من ثم يجب تحديد الأوقات المناسبة لمزاولة هذه الهواية وبأوقات مناسبة وكافية لا تتجاوز المستويات الخطرة. وإلا فهذا الاستخدام المفرط المبالغ فيه قد تكون له آثار سيئة للغاية تنعكس سلبا على ظهوره الاجتماعي وتواجده بين الأهل والأصدقاء وتأثير سيئ على العمل أو الدراسة

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76024

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

19-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law