Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :0 العدد : 0 1900      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دور اليقظة الذهنية للعاملين بوصفها مدخلا لدعم إدارة معرفة العملاء: دراسة تطبيقية على البنوك التجارية في مصر

المؤلف : أماني حسين العماوي

هدف الدراسة: استهدفت الدراسة  الكشف عن نوع اليقظة الذهنية للعاملين وقوة تأثير مستواها في قدرتهم على إدارة عمليات معرفة العملاء (اكتساب - مشاركة - استغلال) في البنوك التجارية بمصر.
منهجية الدراسة: اعتمدت الدراسة على المدخل الوصفي في البحوث الإنسانية؛ وذلك لوصف الخصائص والمتغيرات المتعلقة بمشكلة الدراسة.
البيانات وعينة الدراسة: طبقت الدراسة على العاملين بالخط الأول في البنوك التجارية بمصر، و وزعت 247 قائمة استقصاء، تم الحصول على 193 استمارة صالحة للتحليل، بمعدل ردود (78%).
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذي دلالة إحصائية لليقظة الذهنية للعاملين في قدرتهم في إدارة عمليات إدارة معرفة العملاء في البنوك الخاضعة للدراسة، ويشمل التأثير جميع عمليات إدارة معرفة العملاء: (الاكتساب - الاستغلال - المشاركة) على التوالي.
الخاتمة: ضرورة الاهتمام بمفهوم اليقظة الذهنية للعاملين في بيئة عمل البنوك المصرية؛ لما له من دور محوري في الارتقاء بالقدرات الذاتية للعاملين بشكل عام وقدرتهم على التعامل مع عمليات إدارة معرفة العملاء بشكل خاص.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76024

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

19-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law