Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :2019 العدد : 2 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر البراعة التسويقية في الأداء التنافسي للمنظمة: الدور المعدل لعدم التأكد البيئي ( دراسة ميدانية على شركات صناعة الملابس الجاهزة في محافظة القاهرة بمصر )

المؤلف : سامح أحمد خاطر

هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى اختبار أثر البراعة  التسويقية  في الأداء التنافسي للمنظمة، مع تحليل الدور المعدل لعدم التأكد البيئي في هذه العلاقة.
منهجية الدراسة: باستخدام قائمة الاستقصاء تم تجميع البيانات المتعلقة بالمتغيرات محل الدراسة، واعتمد على  أسلوب الانحدار للتوصل إلى طبيعة العلاقات بين المتغيرات واختبار الفروض.
البيانات وعينة الدراسة: جمعت البيانات من 173 مديرا عاما يمثلون عينة عشوائية بسيطة من مديري شركات صناعة الملابس الجاهزة بمحافظة القاهرة.
نتائج الدراسة: أظهرت النتائج الأثر المعنوي الإيجابي للبراعة التسويقية، والأثر المعنوي السلبي لعدم التأكد البيئي في الأداء التنافسي، وكذا الدور المعدل المعنوي لعدم التأكد البيئي في العلاقة بين البراعة التسويقية والأداء التنافسي.
الخاتمة: تسهم نتائج البحث في إثراء المعرفة في المجال التسويقي، كما توجه اهتمام  المنظمات حول الآثار الإيجابية للبراعة التسويقية والآثار السلبية لعدم التأكد البيئي.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

75045

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

19-11-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law