Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :26 العدد : 1 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

توسيط إستراتيجيات الريادة في العلاقة بين المرونة الإستراتيجية ومستوى أداء البنوك التجارية اليمنية

المؤلف : عبدالله أحمد العولقي

هدف الدراسة: استهدفت هذه الدراسة تحليل طبيعة التأثير المباشر وغير المباشر بين تطبيق المرونة الإستراتيجية ومستوى أداء البنوك التجارية اليمنية في ظل تبني هذه البنوك لإستراتيجيات الريادة.                                                                                 
منهجية الدراسة: اعتمد تصميم هذه الدراسة على المدخل الوصفي في البحوث الإنسانية؛ وذلك بغرض وصف الخصائص والمتغيرات الخاصة بمشكلة البحث.                                   
البيانات وعينة الدراسة: تم اختيار عينة قوامها 292 مديرا في البنوك التجارية التي تقع في أمانة العاصمة صنعاء، وذلك باستخدام قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية اللازمة لذلك، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصالحة لتحليل 231 قائمة بمعدل استجابة 79%.                        
 نتائج الدراسة: بينت النتائج وجود تأثير مباشر ايجابي ومعنوي بين تطبيق المرونة الإستراتيجية ومستوى أداء البنوك التجارية اليمنية. كما بينت النتائج أن إستراتيجيات الريادة تتوسط العلاقة بين تطبيق المرونة الإستراتيجية ومستوى أداء البنوك التجارية اليمنية.          
الخاتمة: ضرورة اهتمام إدارة البنوك التجارية اليمنية بزيادة مستوى تطبيق مدخل المرونة الإستراتيجية وإستراتيجيات الريادة معاً؛ لما لها من دور محوري في تحسين مستوى أدائها وتمكينها من البقاء والنمو والتميز في الأسواق.    
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

73751

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law