Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :25 العدد : 3 2018      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر النبذ في موقع العمل والعدالة التوزيعية بوصفهما متغيرين وسيطين في العلاقة بين القيادة النرجسية والانحراف في موقع العمل

المؤلف : ميرفت محمد السعيد مرسي

هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى فحص العلاقة المباشرة بين القيادة النرجسية والانحراف في موقع العمل، وإلى العلاقة غير المباشرة بينهما من خلال متغيري النبذ في موقع العمل والعدالة التوزيعية بوصفهما متغيرين وسيطين.
 منهجية الدراسة: تم جمع البيانات باستخدام قائمة استقصاء تم استيفائها من عينة العاملين في إحدى الشركات المصرية للأسمدة والصناعات الكيماوية، واستخدم أسلوب الانحدار بطريقة المربعات الصغرى واختبارSobel لتحليل العلاقة بين المتغيرات.
 البيانات وعينة الدراسة: تم جمع البيانات باستخدام عينة عشوائية بسيطة قوامها(291) مفردة من العاملين في إحدى الشركات المصرية للأسمدة والصناعات الكيماوية.
 نتائج الدراسة: أفادت النتائج وجود علاقة ارتباط إيجابية ومعنوية بين القيادة النرجسية والانحراف في موقع العمل، وأن متغيري النبذ في موقع العمل والعدالة التوزيعية يتوسطان توسطا كاملا العلاقة بين القيادة النرجسية والانحراف في موقع العمل.
 الخاتمة: اهتمت الدراسة بإثراء المعرفة حول العلاقة بين القيادة النرجسية والانحراف في موقع العمل، وأيضا بتحديد الآلية التي من خلالها تؤثر القيادة النرجسية على الانحراف في موقع العمل بشكل غير مباشر. وبهذا تكون قد ألقت الضوء ووسعت دائرة الاهتمام بالآثار السلبية للقيادة النرجسية على بيئة العمل.


Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

74066

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law