Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

 
 

تسجيل المجلة في العديد من قواعد البيانات العالمية

تنضم المجلة العربية للعلوم الإدارية للعديد من قواعد البيانات والفهارس العالمية مثل:

كما تتوافر نصوص البحوث كاملة لدى: 
EBSCO Publishing Products
و دار المنظومة DAR ALMANDUMAH 
 و تواصل المجلة سعيها بالتسجيل في مزيد من قواعد البيانات العالمية المرموقة، وذلك للتعريف بالمجلة وتوسيع دائرة انتشارها. 
 
جائزة أفضل بحث
     حصلت المجلة العربية للعلوم الإدارية على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأفضل بحث منشور في مجلة كويتية محكمة لعام 1998 في مجال الإنسانيات عن البحث الموسوم بـ: العلاقة بين عدم موضوعية النظام الإشرافي وبعض الظواهر السلبية في التنظيم: دراسة ارتباطية مطبقة على المنظمات الكويتية والمنشور في المجلد الخامس - العدد الثاني (مايو 1998) للدكتور حمد صالح الدعيج والدكتور عبدالناصر علي حموده. ويعد حصول المجلة على هذه الجائزة من مؤسسة علمية مرموقة تقديرا لها وللباحثين ولمجلس النشر العلمي في الوقت نفسه، كما يؤكد أن المجلة قد أثبتت مكانتها العلمية المتميزة في مجال تخصصها.
استحداث نسخة إلكترونية لأعداد المجلة
     في إطار التقدم التقني في مجال النشر، استحدثت المجلة أسلوب نشر إصداراتها على أقراص ممغنطة إلى جانب الإصدارات المطبوعة، لتكون في متناول جميع القراء بالدول العربية والأجنبية.
 إعداد كشاف تحليلي لإصدارات المجلة
     تم إعداد كشاف تحليلي مطبوع لكل ما نشر من أعداد المجلة منذ صدور أول عدد في نوفمبر1993. ويتضمن هذا الكشاف قائمة بجميع البحوث العربية والإنجليزية المنشورة بالإضافة إلى الأبواب الأخرى للمجلة التي تم النشر فيها وهي مراجعات الكتب، وملخصات الرسائل الجامعية، والتقارير والندوات والمؤتمرات، والحوار، حيث تم عرض أبواب المجلة في جداول خاصة بكل منها، وذلك باللغتين العربية و الإنجليزية. وتأمل المجلة أن ييسر هذا الكشاف على الباحثين و الدارسين مهمة التعريف بالبحوث المنشورة في أعداد المجلة، وكذلك ما نشر في أبوابها المختلفة، وفقا للاهتمامات المتباينة لكل منها.كما تم إعداد هذا الكشاف التحليلي على موقع المجلة على شبكة الإنترنت، حيث يمكن للباحثين والقراء والمهتمين بمجالات العلوم الإدارية التعرف إلى جميع البحوث المنشورة في أعداد المجلة والاطلاع على ملخصات هذه البحوث باللغتين العربية والإنجليزية.
توسيع قاعدة المحكمين
     دأبت المجلة على مراجعة دقيقة لقاعدة بيانات المحكمين بهدف تحديثها، كما عملت على توسيع النطاق الجغرافي بامتداد الدول العربية والأجنبية حتى يتسنى وجود قاعدة عريضة من المحكمين الذين تستعين بهم المجلة من مختلف الجامعات في عديد من دول العالم. و قد تم التركيز على اختيار الأساتذة المتميزين المشهود لهم بالكفاءة العلمية و الخبرة البحثية من الجامعات المرموقة في هذه الدول. و قد كان لوجود قاعدة عريضة من المحكمين بالغ الأثر في إثراء عملية تحكيم بحوث المجلة، و العمل على النهوض بالبحث العلمي و تطوير الكفاءة البحثية بما يخدم الباحث من جهة، و يرتقي بمستوى البحوث المنشورة من جهة أخرى.
Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

64049

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law